مدرسة خولة بنت الأزور
مرحباً بك زائرنا الكريم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» لقد ساهمت في هذا الموضوع الطلبة الخمس الأوائل من الصف السادس إلى التاسع بمدرسة خولة بنت الأزور (2017 – 2018)
الجمعة أغسطس 24, 2018 2:39 am من طرف Admin

» مذكرة الباب الثاني أحياء مع الأسئلة
الثلاثاء ديسمبر 26, 2017 10:23 am من طرف محمد حمد

» المتباينات
الإثنين ديسمبر 11, 2017 4:46 pm من طرف fowzy

» شرح الوحدة الثانية لغة إنجليزية الصف الثاني الثانوي بقسميه العلمي والأدبي
الإثنين ديسمبر 04, 2017 9:34 pm من طرف زائر

» مذكرة الباب الأول الفيزياء
السبت نوفمبر 04, 2017 12:22 am من طرف mohammed f

» الطلبة العشر الأوائل الشهادة الثانوية مدرسة خولة بنت الأزور العام الدراسي (2016-2017)
السبت أكتوبر 07, 2017 3:13 pm من طرف Admin

» نتيجة الشهادة الثانوية الدور الأول للعام الدراسي (2016-2017)م
السبت أكتوبر 07, 2017 2:57 pm من طرف Admin

» الطلبة العشر الأوائل الشهادة الإعدادية مدرسة خولة بنت الأزور
السبت أكتوبر 07, 2017 2:36 pm من طرف Admin

» نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الأول للعام الدراسي (2016-2017)م
السبت أكتوبر 07, 2017 2:20 pm من طرف Admin

سبتمبر 2018
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

HTML Clock
الساعة الان :


صفات الطالب الناجح

إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

صفات الطالب الناجح

مُساهمة من طرف Admin في السبت أكتوبر 24, 2015 3:13 pm

صفات الطالب الناجح



أ ـ التنظيم :

فالطلاب الناجحون دائماً منظمون

فهم يحضرون دفاترهم لتدوين الملاحظات

ولديهم نوع من الحقائب يسمح بمحل الدفاتر والأقلام وباقي الأدوات

ويخصصون لكل مقرر دفتراً خاصاً أو جزءاً في دفتر

ويمكنك أن تجعل دفتراً واحداً كبيراً لكل المقررات

تقسمه إلى عدة أجزاء لكل مقرر جزء حتى لا تتعدد دفاترك

فتحضر الدفتر غير المطلوب وتنسى المطلوب ولكنك ستواجه

مشكلة حقيقية لو فقدته أو لو أعرته لأحد زملائك

ابحث عن التنظيم الذي يناسبك واستخدمه ليتحسن أداؤك.




ب ـ المواظبة :

الطالب الناجح يحضر محاضراته منذ بدايتها

وإذا حضر خمسة دقائق قبل بداية المحاضرة

يكون أفضل ليتابع كيف يربط المدرس الدرس السابق بالدرس الحالي،

أو يكون لديه فرصة للتحدث مع زملائه

أو تحضير أدواته والجلوس في أقرب مكان يمكنه الجلوس فيه

وينسخ كل ما يكتبه المعلم على السبورة

فإذا اضطر هذا الطالب للحضور متأخراً فإنه يدخل بعد الاستئذان

بهدوء ويجلس في أقرب مكان له

ويعتذر للمعلم عند انتهاء المحاضرة

كما أنه يسجل في دفتره مواعيد تسليم الواجبات أو المتطلبات

ودائماً يقدمها في الوقت المحدد، وبالمواصفات المطلوبة.


جـ ـ اختيار مكان مناسب للجلوس في المحاضرة :

الطالب الجيد يجلس في الصف الأول

أو في المكان الذي يستطيع فيه أن يستفيد من شرح المعلم بدون إزعاج

وعلى كل حال فالطلاب الذين يجلسون في الصف الأول

من القاعة يكونون أهدأ وأكثر التزاماً، حاول ذلك

فإذا كنت ممن يفضلون الجلوس في الأماكن الخلفية

حاول الجلوس في الصف الأول ستجد نفسك أكثر تركيزاً

والتزاماً في الدرس، إنها مسألة عادة يمكن اكتسابها.


د ـ تنظيم الوقت :

الطلاب المتفوقون يلتزمون عادة بجدول زمني وتنظيم

أنشطتهم الأكاديمية

وهذا يساعدهم بالتالي على أداء مهامهم الدراسية على أفضل وجه ممكن

وهم لا يهتمون بمقرر على حساب مقرر

ولا ينسون أن يدرسوا للامتحان

أو أن يعدوا الواجبات التي يحددها معلموهم

أنهم أناس يشعرون بأهمية الوقت ويخافون من ضياعه

ولذلك فهم يحسنون استغلاله.

ودمتم بود وسلام
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 148
تاريخ التسجيل : 18/09/2015

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://khawlah.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى